تجربتي في معهد إنقلش لايف


يرغب الكثير بتطوير لغتهم الإنجليزية، لكن لا يعرفوا من أين يبدؤا يشعرون بأنهم ضائعين، يجربون كل الطرق وتفشل معهم أو تكون نتائجها غير مرضية بالنسبة لهم كمتعلمين للغة الإنجليزية. إذا كنت غير واثق من إن لغتك لن تتطور لا تكمل قراءة هذا المقال، لأن الثقة ولو كانت بسيطة مفتاح كل شيء.
سأكتب عن معهد أون لاين الكلمات لن تستطيع أن  توفيه حقه أبدًا، اشتركت فيه لمدة 5 أشهر ويوم بعد يوم تطورت لغتي معه كثيرًا وحتى أن دكتورة مادة الكتابة سألتني عن هذا التطور الملحوظ في كتابتي. المعهد حاصل على المرتبة الأولى عالميًا لـ3 سنوات متتالية كأفضل موقع لتعليم اللغة الإنجليزية. الموقع غير مجاني، أول شهر سيكون بدولار واحد فقط أي مايقارب 3.75 ريال سعودي. وضعوا هذا العرض لأنهم واثقين من أن المتعلمين سيعاودون الاشتراك مجدداً، والشهر الثاني يكون بـ69 دولار أي ما يقارب 266 ريال سعودي. بإمكانك إلغاء الاشتراك متى ما أردت من الموقع مباشرة.
طريقة الدراسة كالتالي: عندما تدخل الموقع للمرة الأولى، يتم اختبارك اختبار تحديد المستوى ومن ثم يضعك في المستوى المناسب لك من بين المستويات الـ16. لا تفوت أبدًا تجربة اختبار تحديد المستوى لأنه المقياس الحقيقي للغتك في الموقع.
المعهد مقسم إلى 16 مستوى وكل مستوى مقسم إلى 6 وحدات وكل وحدة مقسمة إلى 5 أو 4 دروس. مثلًا المستوى السابع مقسم إلى وحدة الغذاء، وحدة السفر، وحدة التسوق، وحدة التلفاز وهكذا. كل وحدة مقسمة إلى 5 دروس، مثلًا الدرس الأول عن محادثة بين شخصين ويتم وضع أسئلة وتمارين عليها ولن ينتهي الدرس إلا وأنت متمكن من فهم المحادثة لكثرة الأسئلة والتكرار. الدرس الثاني مثلًا شرح قاعدة معينة والدرس الثالث مثلًا عن تعبيرات شائعة تخص موضوع وحدتك. في كل وحدة محادثة جماعية مع أستاذ ومع طلاب في نفس مستواك ومن جميع أنحاء العالم. ما يميز طريقة الدراسة فيه أنه بنهاية كل وحدة تكون مجبر على كتابة قطعة على حسب عدد كلمات يتم تحديدها لك وترسلها عن طريق موقع ويصححها لك أحد الأساتذة. يوجد في الموقع تمارين صوتية يعطيك جمل وتقرأها وإذا لم تنطقها بالشكل الصحيح لن تتمكن من اجتياز التمرين.
الموقع ليس فقط تعلم لغة إنجليزية، بل أيضًأ يعلمك ويدربك على الكثير من المواقف الحياتية مثلًا كيف تتصرف أثناء المقابلة، كيف تطلب من المطعم وكيف تتصرف إذا كانت الخدمة غير جيدة والعديد من المواقف المشابهة.
كل ما تحتاجه جهاز الكمبيوتر وسماعات مزودة بميكروفون ودفتر ومجموعة أقلام. اكتب ودوّن كل ما تتعلمه من شرح قواعد ومن أسئلة وكلمات وجمل وتعابير؛ لتكون مرجع لك مستقبلًا. راجع باستمرار كل ما تكتبه لكي لا تنسَ ويذهب كل شيء أدراج الرياح.
اختصارًا لكل شيء الموقع رائع وتفاعلي جدًا لأنه يركز على المهارات الأربع وأفضل وأفر طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرتبة الشغف (الجزء الثاني)

كيف تطور من مهارة التحدث؟

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة وأكاديمية