أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير مانسأل ونبحث عن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية،نجرب مئات المواقع وعشرات المعاهد والنتيجة غير مرضية. وأحيانًا كثيرة نشعر بالملل من الطرق التي ننتهجها في تعلم اللغة الإنجليزية. مررت ولازلت أمر بهذه المرحلة،عدم الشعور بالرضا من الطرق التي أستخدمها لتطوير لغتي الإنجليزية. لكن قبل فترة أيقنت فعلا أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية،هي التعلم عن طريق "شيء تحبه". كيف؟

شخص يفضل ويحب مشاهدة الأفلام،شخص آخر يحب الرياضة وأخبار الرياضة،شخص آخر يفضل مشاهدة برامج الطبخ,شخص آخر يحب القراءة وجمع المعلومات في مجال معين. لماذا لاتجعل ما يرفهك يعلمك؟ لذا إن كنت تفضل مشاهدة الأفلام،شاهدها لكن بترجمة إنجليزية،وإن كنت مهتم بأخبار الرياضة أقرأها باللغة الإنجليزية،وإن كنت تفضل مشاهدة الأفلام الوثائقية وجمع المعلومات شاهدها أيضًا باللغة الإنجليزية. بهذه الطريقة ستتعلم كيف تصيغ الجمل،كيف تركبها بطريقة صحيحة،والأجمل أنها  ستحسن النطق لديك،لأنك تسمع وتقرأ في نفس الوقت. هذه الطريقة جيدة ورائعة ولكن هل ستكسب عن طريقها لغة أكاديمية؟ الجواب: 70 % لا "وجهة نظر شخصية". اللغة الأكاديمية تتطلب معرفة واسعة بالقواعد وعلامات الترقيم وكثير من الأمور التي تتطلبها اللغة الأكاديمية. لكن هذا لا يقلل من شأن هذه الطريقة في تعلم وتطوير لغتك الإنجليزية.

خلال تعلمك عن طريق شيء تحبه،احرص كل الحرص على أن تدون كل جملة جديدة وكل عبارة جديدة في دفتر،حتى يتسنى لك العودة لها والإطلاع عليها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرتبة الشغف (الجزء الثاني)

كيف تطور من مهارة التحدث؟

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة وأكاديمية